تعرف على الفرق بين Netbook و Notebook و Ultrabook و Laptop ثم EliteBooK قبل شراءها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد يكون هناك مجموعة من الناس الذين لا يزالون لا يستطيعون التفريق بين أنواع الحواسيب المحمولة وأصنافها العديدة ، وأنا شخصيا كنت قبل مدة ليست بطويلة يستعصي علي التفريق بين صنفين إثنين منهما ، و يقوم مجموعة من المستخدمين بإطلاق عبارة اللابتوب على الجميع ، وهذا شائع ونسمع به كثيرا 



وحتى تأخد فكرة عن هذا الموضوع إذا كنت لا تزال التمييز بين الأصناف الأربعة الموجود لأجهزة الحاسوب المحمولة ، سأضع لك هذه التدوينة ، وسأضع وف قصير لكل واحد منهما ، 

1--- Laptop


طبعا كما ذكرت في الأول فهو الإسم الذي يتم استعماله لتسمية الحواسيب المحمولة عند كثير من الناس ، وحتى تقوم بالتفريق بينه وبين الأجهزة الأخرى الثلاثة ، فهو عادة عريض في حجمه ، وتكون الشاشة كبيرة، ويتوفر على مخارج كثيرة للقيام بمهام أخرى كربطه بأجهزة أخرى ،كما أن مواصفاته كبيرة جدا في الغالب .
----------------------------------

Ultrabook ---2


يعتبر من الجيل الجديد لأجهزة الحاسوب المحمولة ، وما يميزه عن الأجهزة الأخرى أنه نحيف ورقيق جدا في سمكه ، كما أن شاشتة لا تتعدى 15 بوصة ، ويتوفر أيضا كما في اللابتوب على مواصفات قوية .
------------------------------------

Netbook ---3
 


من الحواسيب التي تتميز أولا بصغر حجمه ، ولا يتعدى في حجم شاشته ال 10 بوصة ، ويتوفر على مواصفات ضعيفة بشكل يجعله من فئة الحواسيب المحمولة للإستخدامات البسيطة ، فمثل هذا النوع لا يمكن تشغيل عليه البرامج والألعاب الكبيرة ، بل فقط للإتصال بالأنترنت وفتح بعض المواقع .
----------------------------------

Notebook--- 4
 


لاحظ معي أنه يختلف في الإسم قليلا مع netbook ، لكن بينهما اختلاف كبير في المواصفات ، فهذا الأخير يتوفر على مواصفات كبيرة تقارن التي تتوفر عليها أجهزة اللابتوب ، وما يجعله مختلف عنه هو حجمه الصغير أيضا .
------------------------------

EliteBook ---5
 


معروف أن ها النوع من الحواسيب تقوم بصناعتها شركة hp ، وهو حاسوب أشتغل عليه شخصيا ، ويتوفر على تصميم مختلف وأنيق مقارنة بالأنواع الأربعة الأخرى ، وشاشته لاتتعدى 15 بوصة ، كما أنه شبيه اللابتوب في مواصفاته العالية جدا .
--------------------------------

أتمنى أنك أخدت فكرة حول هذه الحواسيب المحمولة ، ومستقبلا بإمكانك التفريق بينهما ، وأراك في موضوع وتدوينة معلوماتية جديدة بإذن الله .
Powered by Blogger.

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة حوحو للمعلوميات 2014-2015

تصميم : أسامة نصيف